إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الاثنين، 6 يوليو، 2009


التاريخ 1429/12/1هـ الحصة السادسة موضوع الدرس مصادر المياة في الوطن العربي
المادة : جغرافية الوطن العربي
الاهداف الســــــــلوكية محتوى الدرس اجراءات عرض الدرس وألانشطة التعليمية طرق التدريس الوسائل التعليمية التقويم
التمهيد : طرح الأسئلة على التلميذات
اولا: اذكري اهم الأنهار الموجودة في الوطن العربي؟ المناقشه الكتاب المدرسي
ثانيا: فسري قلة المياة في الكثير من دول الوطن العربي ؟ خرائط المفاهيم
الإهداف المعرفية : مصادر مياة الوطن العربي: تتنوع مصادر المياة في الوطن العربي ومن اهمها الأمطار, الأنهار, المياة الجوفية , البحار . طريقة حل المشكلات السبورة
ان تعدد التلميذة مصادر المياة في الوطن العربي مصادر مياة الوطن العربي العصف الذهني عددي مصادر المياة في الوطن العربي؟
ان تذكر التلميذة الجهات التي تسقط عليها الإمطار في الوطن العربي الخريطة اذكري الجهات التي تسقط عليها الأمطار في الوطن العربي؟
أن تعلل التلميذة عدم إنتظام هطول الأمطار بين فصول السنة أولا: ألأمطار الأمطار: فيلم تعليمي بعنوان مصادر المياه عللي عدم انتظام هطول الأمطار بين فصول السنةفي الوطن العربي؟
أن تعدد التلميذة أهم الأنهار الموجودة في الوطن العربي أن الأمطار التي تسقط على الوطن العربي قليلة عدا الاطراف الشمالية والجنوبية منها , وتتميز يعدم انتظام هطولها بين فصول السنة وذلك بسبب وقوع معظم أراضي الوطن العربي في المناطق الصحراوية . صور- مجسمات اذكري أهم الأنهار الموجودة في الوطن العربي؟
أن تقارن التلميذة بين الأمطار والأنهار في الوطن العربي قارني بين الأنهار والأمطار في الوطن العربي؟
أن تصف النلميذة الأشكال المختلفة للمياة الجوفية في الوطن العربي حاسوب + جهاز عرض البيانات صفي الأشكال المختلفة للمياة الجوفية في الوطن العربي؟
أن تعدد التلميذة الجهات التي تكثر فيها الأبار الجوفية حددي الجهات التي تكثر فيها الأبار الجوفية في الوطن العربي؟
أن توضح التلميذة طريقةالإستفادة من مياه البحار المالحة كيف يمكن الأستفادة من مياه البحار المالحة؟

ليست هناك تعليقات: